القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي طرق زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال ؟

الاطعمة التي تزيد مستوى هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية بشكل طبيعي


في الرجال الأصغر سنًا ، يمثل ضعف الانتصاب مشكلة كبيرة ويصاب واحد من كل ثمانية رجال بسرطان البروستاتا اثناء حياتهم. لذلك ، قد تكون صحتك الجنسية وصحة البروستاتا هي الاشياء التي يجب ان تفكر فيها.



ما هي طرق زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال ؟



من المستغرب أن طريقة غير متوقعة لتحسين صحتك الجنسية تتمثل في نظامك الغذائي. يوفر الطعام الذي تتناوله العناصر الأساسية لبناء جسمك ، بما في ذلك قضيبك والأعضاء التناسلية الأخرى. ومع ذلك ، بدلاً من تناول اطغمة محصصة لقضيبك  ، يمكنك ملء يومك بأطعمة كاملة غنية بالمغذيات تساعد دمك على توصيل العناصر الغذائية التي يحتاجها القضيب والبروستاتا والأعضاء التناسلية الأخرى التي تحتاجها لتعمل في أفضل وظائفها. سواء كنت قلقًا بشأن انخفاض هرمون التستوستيرون أو ضعف الانتصاب أو صحة البروستاتا ، يمكن أن تساعدك هذه المنتجات على تحسين صحتك الجنسية ووظيفتك.

 السبانخ



تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الفوليك أسيد ، المعروف بتحسين الدورة الدموية.يلعب حمض الفوليك دورًا مهمًا في الوظيفة الجنسية للذكور. يرتبط انخفاض مستويات حمض الفوليك في الدم بضعف الانتصاب.

السبانخ مطبوخة تحتوي على 77 ٪ من القيمة اليوميةالتي تحتاجها من حمض الفوليك  ، مما يجعلها واحدة من أعلى الأطعمة في حمض الفوليك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي السبانخ على كمية كبيرة من المغنيسيوم ، والذي يحفز أيضًا تدفق الدم وقد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون



شرب القهوة

حتى فنجان قهوة الصباح يمكن أن يقلل من مشاكل العضو الذكري .

وجدت دراسة أجريت  أن أولئك الذين تناولوا كمية كافية من الكافيين يوميا كانوا اقل عرضة للتعرض لخلل وظيفي في انتصاب العضو الذكري مقارنة بالذين لم يتناولوا اي كمية من الكافيين 

تجدر الإشارة ، مع ذلك ، إلى أن هذه النتائج استندت إلى التقييمات الذاتية للمشاركين ، وبالتالي قد لا تكون موثوقة تمامًا.

 التفاح


التفاح له فوائد صحية كثيرة ، ايضا من فوائده الأقل شهرة صحة البروستاتا.

الطبقة الخارجية للتفاح على وجه الخصوص تحتوي على المادة الفعالة حمض أورسوليك. وجدت دراسة أنبوبة اختبار أن حمض أورسوليك يمكن أن يجوع خلايا سرطان البروستاتا وتمنعها من النمو
ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية إنتاج هذا التأثير بشكل كامل عن طريق تناول قشر التفاح بدلاً من تطبيق حمض أورسوليك مباشرة على الخلايا السرطانية. ومع ذلك ، تشير أبحاث أخرى أيضًا إلى أن الرجال الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضروات لديهم فرصة أفضل للتغلب على سرطان البروستاتا.


 الأفوكادو


الأفوكادو غني بفيتامين( هـ) ، الذي يمكن أن يحسن جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال المصابين بالعقم. توفر حبة أفوكادو متوسطة واحدة 21 ٪ من احتياجاتنا اليومية من فيتامين E( 7 ، 8).

توفر حبة أفوكادو متوسطة الحجم 9 ٪ من القيمة اليومية اليومية للزنك ، وهو معدن أساسي مهم لجودة الحيوانات المنوية وإنتاج التستوستيرون والخصوبة.

 الفلفل الأحمر

يمكنك تحمل الاطعمة الحارة ؟ وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن الرجال الذين يفضلون الأطعمة الحارة لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون في لعابهم من أولئك الذين يفضلون النكهات المعتدلة.

في حين أن هذا لا يعني أن الأطعمة الغنية بالتوابل تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ، فإن مادة الكابسيسين الكيميائية الموجودة في الفلفل الحار قد يكون لها بعض الفوائد في العلاقة الجنسية.

يمكن أن يحفز تناول الكابسيسين الغذائي مراكز المتعة في عقلك ، والتي لديها القدرة على تحسين حالتك المزاجية ولها تأثير مثير للشهوة الجنسية. ومع ذلك ، فإن معظم الأبحاث المتعلقة بالكابسيسين والرغبة الجنسية قد تم إجراؤها في دراسات على الحيوانات- لذلك يجب تناولها مع قليل من الملح.

 الجزر


هل ترغب في تحسين عدد الحيوانات المنوية ؟ ينصح العلم تناول المزيد من الجزر. كما تم التوصية به منذ فترة طويلة لعقم الذكور في الطب التقليدي.

يمكن لهذه الخضار أن يحسن كلاً من عدد الحيوانات المنوية وحركتها بسبب محتواها من الكاروتين. الكاروتينات هي مضادات الأكسدة ذات الصبغة البرتقالية الموجودة في الجزر والتي توفر العديد من الفوائد الصحية.


 الطماطم

تقدم الطماطم الغنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة العديد من الفوائد المحتملة المتعلقة بالصحة الجنسية والخصوبة وصحة البروستاتا. ذكر.

تحتوي على الليكوبين ، وهو مضاد أكسدة أحمر اللون تم ربطه بإنتاج الحيوانات المنوية بشكل أكثر صحة. بالإضافة إلى أنها غنية بفيتامين C ، والذي قد يكون مرتبطًا بزيادة تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال الأصحاء.

بسبب محتواها من اللايكوبين ، قد يساعد تناول الطماطم أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

أخيرًا ، وجدت دراسة علمية أجريت على 66 رجلاً مصابًا بالعقم أن شرب عصير الطماطم لمدة ثلاثة أشهر أدى إلى  تحسين صحة الحيوانات المنوية وزيادة حركتها.


تمت دراسة هذه الأطعمة  لإظهار آثار إيجابية على خصوبة الرجال أو الصحة الجنسية أو صحة البروستاتا ، ولكن معظم الأبحاث. لا تزال محدودة.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن جميع هذه الأطعمة لها فوائد على صحة العضو الذكري ومعالجة بالحد الأدنى.

ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة الأخرى الأقل معالجة ، إلى جانب البروتين الكافي والدهون الصحية ، يقلل من خطر ضعف الانتصاب ، ويحسن صحة البروستاتا ويحسن الخصوبة.
أنت الان في اول موضوع
التنقل السريع