القائمة الرئيسية

الصفحات

العادات الغذائية الخاطئة وبدائلها الاكثر انتشارا

العادات الغذائية الخاطئة وتصحيحها


قد تؤدي هذه العادات الخمس  إلى تخريب جهودك في إنقاص الوزن. إليك كيفية الخروج.

eating food while using mobile



إذا شعرت أن جهودك في الأكل الصحي تتعرض للضعف ، فقد ترتكب بعض الأخطاء الصعبة في الأكل. هناك العديد من العادات التي يمكن أن تخرب جهودك في إنقاص الوزن. رغم عدم وجود أطعمة "سيئة" ، فهناك طرق أكثر ذكاءً لتناول الطعام ، خاصة إذا كنت تحاول إنقاص وزنك.





عليك معرفة ما إذا كان أي من هذه الجهود يستنفذ جهدك وتعلم كيفية العودة إلى المسار الصحيح.

1.الحفاظ على الأطعمة المغرية حولك

من الصعب مقاومة الإغراء عندما تكون موجودة امامك  . أنت أكثر عرضة لانتزاع  الحلوى أو الآيس كريم إذا كان دائمًا في منزلك. لمصلحة لنفسك والحفاظ على إغراء الأطعمة بعيدا عن نظرك. إذا كنت ستحتفظ بالوجبات الخفيفة التي لا تقاوم في المنزل ، فاستبقها داخل خزانة (ربما على رف علوي؟). حافظ على ثمرتك معروضة بفخر على المنضدة والخضار قبل التقطيع حتى تكون جاهزة لتناول الوجبات الخفيفة.

2.  تخطي الإفطار

قد تعتقد أن تخطي وجبة الإفطار - وجبة كاملة! - سيساعدك على خفض السعرات الحرارية ، ولكن يقول البحث إن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يساعدك على تخفيف وزنك بشكل أفضل. يميل الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار إلى تقليل الوزن ويكونون أكثر نجاحًا في فقدان الوزن والحفاظ عليه بعيدًا عن أولئك الذين يتخطون الوجبة. والأكثر من ذلك ، يحصل الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار عادة على مزيد من الألياف والكالسيوم وفيتامينات A و C  والزنك والحديد. لست جائعًا عند الاستيقاظ؟ لا تقلق تناول وجبة الإفطار لا يجب أن يكون أول شيء تفعله كل يوم. فقط تأكد من أنه عندما تتناول الطعام ، فإن وجبتك ستدعمك لبضع ساعات ، ويجب أن تتضمن بعض الألياف والبروتين.

يمكنك مشاهدة 10 نصائح صحية لنمط حياة البالغين 

3.  الانشغال عن الاكل .

أنت تأكل بمفردك ، لذلك يمكنك الوصول إلى هاتفك ، أو تقرأ شيئا ما أو تشاهد التلفزيون أو تستخدم الكمبيوتر. كل هذه الانحرافات تسترعي انتباهك بعيدًا عن الأكل وتجعل من الصعب عليك أن تشعر بالشبع. يمكن أن يقودك ذلك إلى تناول الطعام أكثر مما كنت جائعًا ، سواء الآن أو لاحقًا. حاول أن تكون أكثر وعيا عند تناول الطعام .


4.  الأكل مباشرة من العبوة 

إذا كنت تتخلص من العبوة مباشرةً - سواء أكنت تتناول رقائق البطاطس أو الحلوى أو الآيس كريم - فمن السهل تناول العديد من الوجبات دون إدراكها. الخطوة الأساسية عندما تحاول إنقاص الوزن هي مراقبة ما تأكله حرفيًا ،  إن إدراك ما تأكله سيساعدك على تحقيق أهداف وزنك.


5. وجبات التيك اواي

تناول الطعام في السيارة ، وتناول وجبة خفيفة على مكتبك ، وشرب عصير أو سعر حراري مرتفع أثناء المشي - من السهل جدًا تناول السعرات الحرارية الزائدة إذا كنت تتناول الطعام أثناء التنقل. للحد من هذا النوع من تناول الطعام يفضل الجلوس لتناول الطعام.




التنقل السريع