القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق العناية بالشعر التالف بطريقة مجربة

افضل معالج للشعر بدون فرد


يبقى الحفاظ على شعرنا هو من الاساسيات التي يهتم بها كل انسان في وطننا العربي ونقوم بشراء الشامبوهات ومستحضرات التجميل للعناية به ومنع تساقطه وجعله جذابا ولامعا ، فهو من علامات الجمال ،وعلينا اتباع الطرق الصحية الصحيحة للعناية بالشعر وان كان من ضرر بالغ فيجب استشارة الطبيب المختص اما اذا كان الضرر بسيط اترككم مع هذه المقالة عن طريقة  العناية بالشعر ومنع تلفه .


العناية بالشعر

1- استخدام فرشاة مناسبة للشعر 

لا يمكننا استخدام اي فرشاة نجدها في المنزل لشعرنا لما لها من اسباب في تدهور فروة راسنا ، ويكون هذا التدهور من الجذور حتى الاطراف ، يجب عليك الحذر في اختيار فرشاة مناسبة لنوع شعرك .

2. تجنب غسل الشعر الزائد


يقوم الناس بغسل شعرهم مرارا وتكرارا . ومع ذلك ، فإنه يؤدي الى ضرر لشعرهم . على هذا النحو ، من الأفضل أن تقيد عادة غسل شعرك مرة واحدة في الأسبوع. هذا هو واحد من العلاجات المنزلية العامة لضمان نمو الشعر وسمكه على المدى الطويل الذي يجب مراعاته واخذه بعين الاعتبار .

3. غسل الشعر بشامبو بجودة عالية 


يجب في ايامنا هذه ، ان شتري الناس  الشامبو الذي يأتي بدون البارابين والكبريتات. في الواقع ، هذه هي واحدة من المنتجات الفعالة لنمو الشعر التي تعمل بلا عيب لتحقيق النتائج المرغوبة  دون التأثير على فروة رأسك. مؤكد ادراكك ان جودة الشعر قد تحسنت بشكل كبير في فترة صغيرة

4. استخدام كونديشنر 


الكونديشنر واحد من المنتجات المهمة التي تعمل على الحفاظ على الشعر، يجب عليك تطوير عادة استخدام كونديشنر لعلامة تجارية مشهورة للحفاظ على صحة الشعر وتألقه على أساس طويل الأمد. سيساعد ذلك أيضًا فروة رأسك على تحفيزيك للشعور بالهدوء طوال اليوم .

5. النظام الغذائي السليم


هي نقطة بسيطة ولكن لها دورر مهم جدا . وبالتالي ، يجب عليك استشارة الطبيب المختص في العناية بالشعر  للمضي قدمًا بشكل صحيح في هذا الصدد. سيساعدك ذلك على إضافة العناصر الغذائية المناسبة في القائمة اليومية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة لضمان نمو وتغذية شعرك بشكل صحيح.


6. تجنب الحرارة الزائدة 

يجب التقليل من استخدام مجفف الشعر لما له من ضرر بالغ على الشعر ويفضل عدم استخدامه واستخدام الطريقة التقليدية وهي المنشفة وهي طريقة سهلة لتجنب تلف الشعر والتى يمكننا جميعا فعلها بسهولة .







التنقل السريع