القائمة الرئيسية

الصفحات

كما تعلم ، ما تأكله يمكن أن يؤثر على صحتك بطرق ذات معنى. يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن أن ينشط جسمك ، ويحميك من الأمراض المزمنة المرتبطة بالنظام الغذائي ، ويساعد على تقليل خطر الإصابة باعراض ضعف النظر و أمراض العين يقدم اليكم اليوم موقع توبيكاني عدة خطوات لعلاج ضعف البصر لمدة عشر دقائق 
علاج ضعف البصر في عشر دقائق
علاج ضعف البصر

اسباب ضعف النظر

تعتبر العين واحدة من اهم الاعضاء ، و هي مسئولة عن البصر ، وتقع في تجويف العينين بالجمجمة ، وتعمل كل عين على استقبال الكمية المناسبة من الضوء التي تسمح لها بالابصار وهي من العمليات المعقدة ،  و تتكون العين من عدة اجزاء تتكامل معا لتحقيق وظائف العين .

  ما هي اسباب ضعف النظر وكيفية علاجه  



وفقًا للمعهد الوطني للعيون ، يتأثر 36.5 مليون أمريكي بنوع من أمراض العيون. الأنواع الرئيسية تشمل الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD) ، الجلوكوما ، اعتلال الشبكية السكري ، إعتام عدسة العين ، والخطأ الانكساري ، لا يتوقف عند هذا الحد. يتوقع المعهد أنه بحلول عام 2030 ، سيتأثر حوالي 4.3 مليون أمريكي بالجلوكوما مقارنة بـ 2.7 مليون شخص لديهم حالياً في عام 2019.

 تناول الأطعمة المفيدة للحفاظ على صحة البصر

من المهم إلى حد ما رعاية نفسك لضمان الحفاظ على رؤيتك. لذا ، طرق بسيطة  التي يجب أن تركز عليها للمساعدة في التقليل من ضعف النظر و علاجه 

1. الأسماك الدهنية لعلاج ضعف البصر  


 تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية مثل DHA ، الذي يوصى به للعيون الجافة ويساعد على استعادة الدعم الهيكلي لأغشية العين. تشمل أمثلة الأسماك الدهنية التي تحتوي على DHA السردين والماكريل والتونة والسلمون. من الأفضل أن تشمل الأسماك الدهنية 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على كمية كافية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، مما تعمل على تحسن النظر طبيعيا 

2. الخضار يساعد على تقوية النظر 


من المهم للغاية جعل الخضروات جزءًا من وجباتك. تناول الخضروات الخضراء المورقة مثل السبانخ واللفت مفيد لأنها مليئة بالكاروتينات مثل اللوتين وزياكسانثين. هذه الكاروتينات تحمي العين من الشمس ومن الضوء الأزرق.

3. الفواكه تساعد على تغذية العين 


 الفواكه غنية بالفيتامينات أ ، ج ، ه ، وبيتا كاروتين. هذه العناصر الغذائية مهمة بشكل خاص للرؤية أثناء النهار ويمكن العثور عليها في القرع والبطاطا الحلوة والشمام.

يعمل فيتامين أ عادة على حماية قرنية العين من أي ضرر محتمل.
يضمن الزنك سلامة الشبكية ويساعد عموماً على تحسين الرؤية الليلية.
تساعد العناصر الأخرى المتواجدة في البيض على التقليل من فرص الإصابة ببعض المشاكل الصحية البصرية التي يسببها التقدم في السن.


4.البيض 

يعتبر البيض أحد الأطعمة المهمة جداً لعلاج ضعف النظر ، إذ يحتوي المح (صفار البيض) على مستويات عالية من فيتامين أ والزنك واللوتين، والتي تعتبر جميعها عناصر غذائية مهمة في علاج النظر :

يعمل فيتامين أ عادة على حماية قرنية العين من أي ضرر محتمل.
يضمن الزنك سلامة الشبكية ويساعد عموماً على تحسين الرؤية الليلية.
تساعد العناصر الأخرى المتواجدة في البيض على التقليل من فرص الإصابة ببعض المشاكل الصحية البصرية التي يسببها التقدم في السن.

5. الصويا


تحتوي منتجات الصويا وفول الصويا على الأحماض الدهنية الأساسية ، وفيتامين E ، وعوامل طبيعية مضادة للالتهابات تعمل على حماية  النظر .

في المرة القادمة التي تبحث فيها عن السوبر ماركت لشراء الطعام لهذا الأسبوع ، احتفظ بهذه القائمة المفيدة في عقلك. يمكن أن يشكل دمج هذه الأطعمة في وجباتك تحديًا ممتعًا لعلاج  ضعف نظرك .

التنقل السريع