القائمة الرئيسية

الصفحات


الأكل المناسب لمرضى السكر من  النوع  الثاني 


تخسيس مرضى السكري ، نظام غذائي




في وقتنا الحالى الذي يحاول فيه كثير من الناس اتباع نظاما غذائيا ،ولكن يصعب تحديد اذا ما كانت الاطعمة التى نتناولها صحية ام لا ، ونترك شهواتنا لاطعمة مضرة جدا بنا ، ما هي الاطعمة التي نريد تناولها ؟ ، ما الاطعمة المفيدة لنا ؟ ، ما الاطعمة الموجودة في المنزل ؟ ، كلها اسئلة جيدة ، ولكنها لن تساعدك بدرجة كافية لاختيار الافضل لتغذية جسمك .


يجب عليك معرفة سبب تناولك لكل طعام والسبب في ذلك معرفة هل سيكون مفيد لجسمك وما هي تلك المنفعة وما هي بدائلل تلك الطعام المتوفرة ، لنلقي نظرة اوسع على هذا المفهوم .

1- حدد هدفك من الاكل 

يجب عليك قبل تناول الطعام ممعرفة هدفك من الاكل ويمكننا معرفة ذلك بعدة طرق ....

للبدء في ذلك عليك النظر لنظامك الغذائي الذي تتبعه ، هل ينصحون بتلك الاطعمة التى تتناولها ؟ ، ام يحذرون بها ؟ 
ثانيا فكر في كلام الطبيب الخاص بك ، هل نصحك بنظام معين يجب اتباعه ؟ ، الاطعمة التي تتناولها لها تاثير كبير على صحتك ، فلا تستخف بذلك ، كل كل ما تريد ولا تتبع نصائح طبيبك ولن تحصل على النتائج التي تريدها . 
اخيرا  فكر في رغباتك . ماذا تريد لجسمك؟ ما الذي تأمل في تحقيقه صحيا وجماليا على حد سواء؟ يمكن أن يكون ذلك مؤشرا على الغرض من تناول الطعام الخاص بك.

2- اسباب تناولك للطعام 
اليك بعض الاسباب الاكثر شيوعا والتي نتناول الطعام بسببها 


  • الحصول على الطاقة 
  • حرق الدهون
  • الجوع
  • للحفاظ على مستوى السكر في الدم ثابت 
  • رفع نسبة مضادات الاكسدة في جسمك 
  • للحصول على عظام قوية
  • الحصول على عضلات كبيرة
  • المساعدة في تغذية قلبك 

وعلى ما يجري. هناك عدد كبير جدا من الأسباب لتناول الأطعمة المختلفة ، ولكن مهمتك هي أن تطابق هدفك مع الأطعمة التي تستهلكها. عندما تفعل ذلك ، فأنت تعلم أنك على الطريق الصحيح.


3- اختيار الاطعمة المناسبة 

الآن ، هذا يقودنا إلى الخطوة الأخيرة في المعادلة ، وهي تحديد الأطعمة لتتناسب مع أهدافك. الأطعمة التي سوف تساعدك على تحقيق أهدافك؟ الأطعمة التي لن تكون مشكلة لك

في كل مرة تجلس فيها لتناول الطعام ، يجب أن تسأل نفسك ، ما إذا كان الطعام الذي اخترته سيقربك من الوصول إلى أهدافك أو أبعد؟ تأكدي من أن وجبتك تقدم لك فائدة  ، ولا تبعدك عن تحقيق اهدافك  .



على الرغم من أن إدارة مرضك يمكن أن يكون أمرًا صعبًا للغاية ، إلا أن مرض السكري من النوع 2 ليس حالة يجب عليك التعايش معها. يمكنك التغيير بشكل طفيف في روتينك اليومي وخفض وزنك ومستويات السكر في الدم.  كلما كنت تفعل ذلك ، كان ذلك أسهل.


التنقل السريع