القائمة الرئيسية

الصفحات







مشاكل الشعر فى فصل الشتاء



تساقط الشعر , سقوط الشعر, زراعة الشعر , العناية بالشعر التالف


لقد بدأ الشتاء وحان وقت التجمع والاستمتاع ببعض الحساء والمشروبات الساخنة ، في هذا الوقت من العام ، حيث ترغب في ان تظل دافئا ، ربما هو نفس الوقت الذي تلاحظ فيه تزايد معد سقوط شعرك وتلفه  - سواء رأيته على وسادتك أواستحمامك  ، فلا يوجد إنكار أن التغييرات في درجات الحرارة  تؤثر على الشعر وفقدان المزيد من الشعر أثناء الشتاء هي ليس شيئا مريحا .

يعد الهواء الجاف في الشتاء احد الاسباب التي تؤثر على شعرك وفروة رأسك ، لان الهواء في فصل الشتاء يكون اكثر جفافا مما يسبب امتصاص الرطوبة من فروة رأسك  و شعرك ، مما يسبب تساقط الشعر ، كذلك يمكن ان يسبب لك الشتاء قشرة الرأس والتي بدورها يمكن ان تؤدي الى تساقط شعرك وكسره .


نوع الشعر الأكثر تضررا

يجب عليك توخي الحذر الشديد اثناء فصل الشتاء ، اذا كنت تمتلك شعرا ناعما حقا ، فقد يسبب لك فقدان ما يزيد عن مائة من خيوط شعرك الطبيعية ، فكون شعرك جيدا يتطلب منك جهدا اكثر لجعله كثيفا و فصل الشتاء يكون ضارا له .


وسائل حماية شعرك من التساقط اثناء الشتاء 

هناك من سيشعر أنه بإمكانهم ببساطة الانتظار خارج الموسم والأمل في الأفضل ، ولكن حقيقة الأمر هي أنك بحاجة إلى توخي الحذر. في معظم الحالات ، كل ما عليك فعله هو إجراء بعض التغييرات على نمط حياتك وإبقاء بعض الأشياء في الاعتبار ، ويجب أن تكون قادرًا على حماية شعرك. فيما يلي بعض  الطرق لحماية شعرك من التلف أثناء الشتاء:

 تدليك فروة رأسك بالزيوت 


تخيل إحساسك  بالزيت الدافئ على فروة رأسك في يوم شتاء بارد! في حين أن  تفكيرك  فقط هو الشعور بالدفء والراحة ، فإن التدليك بالزيت هو وسيلة رائعة لحماية شعرك أثناء الشتاء ، وهي واحدة من أسهل علاجات تساقط الشعر. الزيوت هي وسيلة رائعة لتغذية الشعر من الداخل وضمان الترطيب المناسب. يمكنك تجربة مجموعة من الزيوت ، بدءًا من زيت جوز الهند المتواضع إلى زيت الجوجوبا الأكثر غرابة. يمكنك حتى تجربة الزيوت العطرية الممزوجة بالزيوت الحاملة ، ولكن فقط تذكر أن تقوم بتسخينها قبل استخدامها. وتأكد من استخدام أطراف أصابعك لتدليك الزيوت في فروة الرأس.

اتباع نظام غذائي صحيح وبسيط 


فقط التغيير في نظامك الغذائي لفصول الشتاء قد يفعل الحيلة. تحتاج إلى اتباع نظام غذائي غني بالتغذية ويحتوي على الفيتامينات المناسبة. هذا هو الموسم الذي يمكنك فيه الوصول إلى الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وعليك الاستفادة الكاملة من ذلك. إملأ الحساء وعصائر الفاكهة الطازجة والسلطات ، لأن هذه كلها تغذيك من الداخل وتجعل شعرك أقوى أيضًا.

استخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة 


لمجرد أنك تفضل شركة  معينة من الشامبو والبلسم ، لا يعني أنها ستعمل من أجلك خلال فصل الشتاء أيضًا. إذا كنت تساقط الشعر خلال فصل الشتاء ، فقد ترغب في التفكير في اختيار المنتجات البديلة التي تعتبر مثالية لهذا الموسم. اختر المنتجات التي سوف تساعدك على مكافحة تساقط الشعر وربما تحتوي على نسبة عالية من الكيراتين ، مما يعزز شعرك من الداخل.

روتين العناية بالشعر

 بينما يمكنك اختيار التوجه إلى عيادات العناية بالشعر والبشرة ذات السمعة الطيبة لرعاية شعرك ، يمكنك أيضًا تجربة طرق أبسط مباشرة في المنزل. ما عليك سوى تصفح الإنترنت وستتمكن من العثور على العديد من الاساليب لإنشاء أقنعة شعر سهلة يمكنك تطبيقها على تغذية وترطيب شعرك من الداخل.

التعامل مع الشعر المبلل 


 في كل مرة تغسل فيها شعرك ، يجب أن تكون أكثر حذراً ، لأنه عندما يكون شعرك مبللاً ، فهو الأكثر عرضة للتلف. هذا يعني أنه من الأفضل عدم الخروج بشعر رطب أثناء الشتاء. الشعر الرطب يمكن تجميده وكسره بسهولة. من المهم بنفس القدر ألا تستخدم الكثير من الأدوات لتجفيف شعرك. عند استخدام مجفف الشعر ، فإنك تستخلص الرطوبة ، وقد يؤدي ذلك إلى أن يصبح الشعر هشًا ، وبالتالي يكون عرضة للكسر.




التنقل السريع