القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب عدم نزول الوزن مع الالتزام بالحميه

في اللحظة التي تريد أن تفقد فيها وزنك ، فإنك تعلم أنه من الضروري أن تأكل  طعاما أكثر صحة وتمارس المزيد من الرياضة . يمكنك أن تبدأ كامل الطاقة والانضباط ، لكنها دائمًا أكثر صعوبة مما كنت تعتقد في البداية.

هذا البطن يحصل فقط على المزيد من الوزن  لا تطير بسرعة البرق. مواكبة نمط حياتك الجديد يتطلب الكثير منك. كيف يمكنك الاستمرار في الحفاظ على هذا ومنع الأخطاء الأكثر شيوعًا أثناء فقدان الوزن؟

فقدان الوزن


أكثر الأخطاء شيوعًا التي تحدث أثناء فقدان الوزن


الخطأ الأول أثناء فقدان الوزن الذي يقوم به كثير من الناس هو حساب السعرات الحرارية. معظم الناس يرون فقدان الوزن كعقوبة مما يعني أنه يمكنهم تناول سعرات حرارية أقل. حتى أن الأمر يذهب إلى حد أن معظم الناس يكتبون ما يأكلون وعدد السعرات الحرارية الموجودة فيه.

في مذكرات طعام صارمة ، يمكنك متابعة ما تأكله لوجبات الإفطار والغداء والوجبات الخفيفة.

لا يُسمح بالوجبات الخفيفة ، لذا اكتبها بأقل قدر ممكن.

المشكلة مع هذا النوع من يوميات الطعام هو أنه لا يعمل حقا لانقاص وزنه. إنه يجعلك فقط على دراية وربما حتى تشدد على ما تأكله في يوم واحد.

تناول كميات أقل من السعرات الحرارية

المشكلة الكبيرة في تخفيض السعرات الحرارية هي أنه من المستحيل على المدى الطويل الحصول على أقل من 1200 سعرة حرارية. تماما مثل الضغط على أنفاسك ، لا يمكن أن يستمر خفض السعرات الحرارية.

كما أنه ليس من الواقعي فقدان الوزن لأنه من الضروري تجنب السعرات الحرارية المناسبة من طعامك. أنت بحاجة إلى توازن العناصر الغذائية الصحيحة قبل أن تفقد وزنك بنجاح.

طعام خالي من الدهون


نتلقى نفس الرسالة مرارًا وتكرارًا في إعلانات مختلفة. الدهون غير صحية وبالتالي علينا تناول الأطعمة قليلة الدسم. تتسبب الدهون في تمييع الأوردة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يتم تحويل الدهون غير الصحية التي تتناولها على الفور إلى دهون الجسم. هذا المنطق خاطئ. القصة أعلاه تبدو منطقية للغاية ولكن هذا ليس هو الحال. قد يبدو سخيفا لكنه ربما يكون أهم العناصر الغذائية خلال فقدان الوزن. قد تحتوي الدهون على 9 سعرات حرارية لكل جرام لكنها أفضل لجسمك من السكر.

الدهون لا تزعج آلية الجوع. من خلال تناول الدهون ، سوف يصبح جسمك أكمل بشكل أسرع وسوف تأكل أقل. بالإضافة إلى ذلك ، وجبات قليلة الدسم لا طعم لها. يضيف منتجو الأغذية السكر لمنحه نكهة أكثر. السكر هو مثخن حقيقي للدهون يجعلك تأكل أكثر. الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدهون لا تساعدك على إنقاص الوزن.

الجري وممارسة الرياضة لانقاص الوزن


في كل مجلة حول الصحة وفقدان الوزن ، هناك العديد من المقالات حول فوائد تشغيل كثيرة. الجري صحي وسيساعدك على مكافحة المرض ويساعدك على الحصول على جسم أكثر إحكاما.

هذا صحيح بالطبع. من خلال  تسريع ضربات القلب ، فهذا صحي لأنه يقوي القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، عند فقدان الوزن ، لا ينصح بالجري بسبب الأسباب التالية.

بجعل نفس الحركة كل يوم تزيد من خطر إيذاء مفاصلك. خاصة إذا كان عليك حمل وزن ثقيل ، فهذا أمر سيء للغاية بالنسبة للمفاصل.
عن طريق ممارسة جسمك يجعل هرمون التوتر ، الكورتيزول. إذا كنت تمارس الرياضة لفترة طويلة ، فسوف ينتج جسمك مستوى عاليًا من الكورتيزول. هذا الكورتيزول المرتفع يقلل من حرق الدهون.
عن طريق الركض لفترة طويلة ، يتم خفض مستوى السكر في الدم بشكل كبير. بعد التمرين ، يكون منخفضًا جدًا لدرجة أنه من الضروري تكميله بسرعة. أسرع طريقة لاستكمال ذلك هي تناول مشروب غني بالسكر أو تناول شيء حلو.
هذا هو السبب الذي يجعلك تشعر دائمًا أنك تحب تناول الأشياء الحلوة بعد التمرين. التمرين صحي لجسمك ولكن أفضل الرياضات هي رياضات مكثفة قصيرة لنحو نصف ساعة.

متى يكون فقدان الوزن خطيرا ؟


المنتجات التي يجب تجنبها عند إنقاص الوزن هي منتجات غنية بالكربوهيدرات. ليس الغذاء الوحيد الذي يجعلنا يعانون من زيادة الوزن ولكننا نأكل الكثير من الكربوهيدرات يوميًا. توجد الكربوهيدرات في الخبز والأرز والبطاطا والمعكرونة والشعيرية والبقسماط والبسكويت .

تتم معالجة هذه الكربوهيدرات إلى سكريات في جسمك ، وهذه السكريات تزيد من مستويات السكر في الدم بشكل كبير. ينتج جسمك هرمون الأنسولين من خلال هذه السكريات. هذا الهرمون يعالج السكر من دمك. هذه العملية تسبب تحطم السكر. بعد أن يعالج جسمك هذا ، تشعر بالجوع مرة أخرى وتبدأ الدائرة من جديد.

إذا جعل جسمك هذه الدائرة في كثير من الأحيان ، فلن يتمكن جسمك من ذلك. سيضمن ذلك أن يصبح الأنسولين لديك مقاومًا. هذه المقاومة للأنسولين هي سبب مرض السكري من النوع 2 وانتشاره. لذا تجنب الكربوهيدرات قدر الإمكان.

ابدأ في اللحظة المناسبة


عندما نبدأ شيئًا ما ، نريد دائمًا أن نحقق نتائج جيدة نحن ننتظر اللحظة المناسبة. إذا جاءت هذه اللحظة ، فأنت تعلم بالتأكيد أنك ستفعلها بشكل صحيح. المشكلة مع هذه الأنواع من النوايا هي أنه لا توجد لحظة مناسبة. هذا لا يتحقق أبدا.

قد يستغرق الأمر أحيانًا أسابيع أو شهورًا أو سنوات قبل اتخاذ خطوات. لا بأس أن تستمتع به مرة واحدة في عيد ميلاد أو حفلة. هذه ليست أسباب لعدم بدء نمط حياة صحي اليوم. فقط ابدأ اليوم واكتشف إلى أي مدى تحصل عليه.

البدء في فقدان الوزن اليوم


إذا انتظرت لحظة مثالية فلن تتخذ أي إجراء. إذا بدأت للتو ، فسترى أنك تمضي إلى أبعد مما كنت تعتقد في البداية. لا تنتظر الدافع الصحيح ، ثق  اذا بدأت اليوم ، فسوف تقوم بتطوير هذا الدافع تلقائيًا.

إن خسارة الوزن الناجحة هي اختيار برنامج جيد ، وتطوير نمط حياة صحي ومتابعة ذلك حتى يصبح من الطبيعي تناول الطعام بهذه الطريقة. اختر دائمًا برنامجًا أو طريقة تثق بها واذهب إليها. ابدأ اليوم وألا ترتكب أية أخطاء أثناء فقدان الوزن وتأكد من أن الجسم سليم ومناسب وصحي.

ما هو معدل فقدان الوزن الطبيعي


إذا كان بإمكاني أن أوضح لك طريقة لفقد 5 أرطال في 12 يومًا ، فسيكون أفضل في استخدام نظام غذائي جديد ثوري لا يضمن فقط مساعدتك في إنقاص وزنك ، ووعد بمساعدتك على إنقاص وزنك بشكل أسرع من أي شيء آخر أنت لقد حاولت من أي وقت مضى.




التنقل السريع