القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تضخم البروستاتا عند كبار السن بالاعشاب


تضخم البروستاتا هي من المشكلات الصعبة والتي تجعل من الصعب للرجال فوق 50 عاما وما فوق التبول ، وكذلك تسبب مشاكل في الانتصاب والآم شديدة ،كما تعكر صفو حياة الشخص الطبيعي ،  علاج البروستاتا بالاعشاب ، يقوم بمنع تلك الاعراض غير المستحبة لتضخم البروستاتا ،  يوجد الكثير من من الادوية الموجودة بالصيدليات التي تساعد على تهدئة تضخم البروستاتا . 

علاج تضخم البروستاتا عند الشباب


ما هو تضخم البروستاتا؟


التضخم الحميد لغدة البروستاتا هو الاسم العلمي الذي يطق على تضخم البروستاتا ، و يعاني منه الرجال بعد سن الخمسين ، ويكون المسبب لها هي تغيرات هرمونية وهي شائعة بين الشباب فوق سن الاربعين ، وهي طبيعية للشباب . 

في هذه الفترة من العمر لدى الرجال ، يحدث لهرمون الذكورة التيستوستيرون عدة تغيرات في نشاطه وشكله مما ينتج عنه تضخم البروستاتا ، يقوم هذا التضخم بالضغط على على عنق المثانة مما يعيق عملية التبول ، وينتج عنه عدم افراغ كامل للمثانة اثناء التبول ، وبالتالي القيام عدة مرات اثناء الليل للتبول وهو امر مزعج للغاية ، بسبب عدم افراغ المثانة بشكل كامل . 

يؤدي التبول غير الكامل إلى زيادة خطر الاصابة بإالتهاب في المسالك البولية واضرار في الكلى ، أيضا يؤدي تضخم البروستاتا إلى مشاكل في الانتصاب ويقل النشاط الجنسي بنسبة تقارب النصف لدى الرجل المصاب بتضخم البروستاتا . 
 كما يحدث زيادة لتوتر العضلات بسبب الاضطرابات البولية ، في غدة البروستاتا وعنق المثانة يزيد ايضا من مشكلة افراغ المثانة بشكل طبيعي ،  سبب اخر لتضخم غدة البروستاتا هو تراكم وترسب الكولسترول في غدة البروستاتا .

التدخل الجراحي لعلاج  تضخم البروستاتا

في بعض الحالات من تضخم البروستاتا نضطر الى التدخل الجراحي ، لان الورم قد يكون خبيثا ، اما اذا كان حميدا فقد تفي الادوية بالغرض . 

علاج البروستاتا بالأعشاب

من مميزات العلاج بالاعشاب انه لا يحتوي على مواد كيميائية او مواد حافظة  ولكن يتكون فقط من مواد غير مصنعة واعشاب طبيعية كالادوية التقليدية ، وكل مكون له تاثير يختلف عن باقي المكونات ويلعب دورا في علاج تضخم البروستاتا . 
الزنك حيث يساعد على وقف التغيرات في هرمون التيستوستيرون مما يساهم في عودة البروستاتا لحجمها الطبيعي . 
يعمل على تثبيط الانزيم المسئول عن حدوث تغيير في هرمون التستوستيرون ، مما يساعد على ايقاف تضخم البروستاتا . 

الليكوبين هو عبارة عن اقوى مضاد اكسدة موجود في الطبيعة ، ويوجد في الطماطم ، ويقلل خطر الاصابة بانواع مختلفة من السرطان ومنها سرطان البروستاتا ، كما يمنع اكسدة الكوليسترول وترسبه في البروستاتا مما يمنع تضخمها ، ويعمل على تراجع حجم البروستاتا وتقلص حجمها . 

أزهار الصبار مادة ملطفة تعمل على منع الالتهاب وهيمن اسس علاج البروستاتا ولها فعالية ودور مهم في تنظيف المسالك البولية ومنع تكون حصوات الكلى 


التنقل السريع